السبت، 21 نوفمبر 2009

علاج تساقط الشعر - تقوية الشعر - فقدان الشعر

شاع اليوم في عالمنا الانشغال بالمظهر، ولما لا؟ فلدينا جسد واحد، وما هو الخطأ في جعله ممتع للنظر بقدر المستطاع؟
ومن الناحية التاريخية، كان الشعر واحد من أهم المعالم الطبيعية لكل من الرجل والمرأة، وكان دائما علامة الجمال والأنوثة، والمروءة في الرجال، وتدعم الأساطير القديمة بالوثائق أن العمالقة والأقوياء يفقدون قوتهم ورجولتهم عندما يقومون بقص شعرهم الطويل.

وقد يواجه الرجل والمرأة في المجتمع المعاصر الذل والنفور إذا ما أظهروا الشعر المفقود إلى أي درجة، وتشعر المرأة بأنها أقل جاذبية، وكثيرا ما يسخر من الرجال على أنهم كبار في السن وأقل رجولة من نظرائهم من أصحاب الرؤؤس ذات الشعر الكامل.

تساقط الشعر، أو الحاصة (علاج تساقط الشعر)، هو مصطلح طبي يستخدم لوصف فقدان الشعر, شعر الرأس أو الجسم، حتى إلى درجة الصلع، وتعد الحاصة حالة لا يريدها أحد، ويمكن أن تحدث نتيجة إزالة شخص ما عن قصد لشعره من جذوره، أو نتيجة لمرض ما، ولا يريد أحد أن يبدو غير جذاب، ويمكن أن يدفع تساقط الشعر إلى فقدان الثقة واحترام الذات عند الرجل والمرأة.

وحتى أن هناك منظمة وطنية، الرابطة الأمريكية لسقوط الشعر، مهمتها هي لفت الانتباه إلى حقيقة أن الصلع يخلق التعاسة بين الناس، ويؤثر على العلاقات الشخصية وجميع الجوانب المتعلقة بالحياة الخاصة للفرد، وكثيرا ما يجبر الصلع الرجال على تغيير المسارات الوظيفية، ومع أن العمليات الجراحية الجذرية مازالت موجودة، فنادرا ما تنتج تغييرات مرجوة تستمر فترات طويلة، وكثيرا ما تؤدي إلى آثار جانبية في المستقبل.

ويعتقد الباحثون الآن أن مثبطات هرمون الاندروجين التي تعطى عن طريق الفم مثل، روبيشيا (مضاد الاندروجين) هي أنجح علاج تساقط الشعر، وخصوصا الصلع الوراثي، المعروف باسم ثعلبة الذكور، ويؤثر على ما يقرب من ثلث البالغين من الرجال والنساء.

يتوافر شراء أدوية علاج تساقط الشعر كما يلي:

1- بروبيشيا (مسجلة)
2- بروبيشيا


فوائد أدوية سقوط الشعر التي تعطى عن طريق الفم

1 – تقلل أو توقف هذه الأدوية تساقط الشعر تماما.
2 - ستمنع هذه الأدوية سقوط شعرك، وبذلك تعيد إليك الثقة بالنفس واحترام الذات.
3 - ستعزز هذه الأدوية الخاصة رفاهيتك وتخفف تدمير الروح البشرية الذي سببه الصلع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق